دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-30

62 قائمة محلية و5 قوائم حزبية وطنية سجلت للانتخابات حتى الساعة الواحدة


  • عمان الثالثة الأعلى بتسجيل القوائم الانتخابية
  • 449 مترشحة ومترشحاً للانتخابات حتى الواحدة ظهراً
  • 23 نائباً من البرلمان التاسع عشر يترشحون للانتخابات
الراي نيوز - سجّلت 62 قائمة انتخابية على مستوى الدوائر الانتخابية المحلية و5 قوائم حزبية وطنية على مستوى الدائرة العامة للترشح للانتخابات النيابية المخقلة لغاية الساعة الواحدة ظهرا.

وأفاد مراسل "المملكة"، ظهر الثلاثاء، بتسجيل 6 قوائم حزبية، فيما أعلن مركز الحياة "راصد" عن تسجيل 62 قائمة انتخابية على مستوى الدوائر الانتخابية المحلية حتى الساعة الواحدة من اليوم الأول من فترة الترشح.

مركز الحياة "راصد"، قال إن عملية الترشح للانتخابات النيابية، شهدت تسجيل 62 قائمة انتخابية على مستوى الدوائر الانتخابية المحلية و5 قوائم حزبية وطنية على مستوى الدائرة العامة لغاية الساعة الواحدة ظهراً .

ووفق راصد، تبين أن أعلى الدوائر تسجيلاً للقوائم الانتخابية هي عمّان الثالثة سجل بها 8 قوائم انتخابية تلهتا دائرة مأدبا بـ 7 قوائم انتخابية، ثم الطفيلة بـ 5 قوائم.

وعلى صعيد المترشحات والمترشحين فقد بلغ عددهم 449 مترشحة ومترشحاً منهم 316 على المستوى المحلي و133 على مستوى الدائرة العامة، وبينت المعلومات أن 64 سيدة ترشحنّ على مستوى الدوائر المحلية منهنّ سيدتان ترشحن على مسار التنافس، و43 سيدة على مستوى الدائرة العامة، ويذكر أن عملية الرصد بينت أن 23 برلمانياً من البرلمان التاسع عشر تقدموا بطلبات ترشح ضمن قوائم.

وعلى صعيد متصل فقد سجلت فرق الرصد رفضاً لقائمتين قائمة في دائرة إربد الأولى وذلك بسبب عدم حضور المفوض دون أعضاء القائمة وقائمة في عمّان الثانية وذلك بسبب عدم اكتمال الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم.

واتسمت انطلاقة عملية تسجيل المرشحين بالهدوء النسبي دون أي حوادث عنف أو مشاجرات في أي من الدوائر الانتخابية، حيث افتتحت مراكز تسجيل المرشحين في الموعد المحدد، الساعة (8:30) صباحاً في جميع الدوائر المحلية إضافة الى مركز تسجيل القوائم الحزبية للدائرة العامة الموجود في مركز الهيئة المستقلة للانتخاب.

ووفق البيانات التي أوردتها فرق الرصد الميدانية فقد تم تجهيز مراكز التسجيل لاستقبال القوائم الانتخابية، وأورد الراصدون أن مركز تسجيل عمّان الثالثة ومركز تسجيل إربد الثانية لم تكن ملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة، بسبب وجود مكاتب التسجيل في الطابق الثاني دون وجود مصعد كهربائي وذلك في مركز تسجيل.

وأورد فريق الرصد في دائرة عمّان الثانية عن عملية تأخير في تسجيل القوائم الانتخابية وذلك بسبب مكان دفع التأمينات الخاصة بالدعاية الانتخابية.

 


عدد المشاهدات : ( 369 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .